تظهر هذه الشاشة عند اختيار شاشة ادارة الشكاوى والاقتراحات من الموظف المسؤول من قائمة الخدمات كما في الشكل (3-5).

 

الشكل (3-5) يمثل شاشة ادارة الشكاوى والاقتراحات من الموظف المسؤول.

 

يتم من خلال هذه الشاشة تمكين المستخدم فيما يخص إدارة الشكاوى والإقتراحات من الموظف المسؤول ، وعند الدخول الى الشاشة يقوم النظام بعرض قائمة (الشكاوى و الاقتراحات الحالية) يعرض فيها الشكاوى/الإقتراحات غير المنتهية و قائمة (الشكاوى و الاقتراحات الماضية) يعرض فيها الشكاوى/الإقتراحات المنتهية وتشمل البيانات التالية (مسلسل ، نوع الشكوى/الإقتراح ، من الموظف ، تاريخ تقديم الشكوى/الإقتراح ، حالة الشكوى/الإقتراح).

 

قد يرغب المستخدم بـ (رفض ، إحالة ، طلب توضيح ، إغلاق) شكوى/إقتراح معين وذلك بالضغط على زر الاختيار وبذلك يقوم  النظام بعرض شاشة فرعية كما في الشكل (1-3-5) وفيما يلي تبيان لهذه الحقول:

 

الشكل (1-3-5) يمثل شاشة فرعية من شاشة إدارة الشكاوى والاقتراحات من الموظف المسؤول.

 

v   من الموظف: يعرض النظام اسم الموظف مقدم الشكوى / الاقتراح.

v   تاريخ تقديم الشكوى/الاقتراح: يعرض النظام تاريخ تقديم الشكوى / الاقتراح.

v   وصف الشكوى /الاقتراح: يعرض النظام وصف الشكوى / الاقتراح.

v   حالة الشكوى /الاقتراح: يعرض النظام حالة الشكوى / الاقتراح.

v   ملاحظات: يقوم الموظف المسؤول بإدخال الملاحظات.

v   رفض: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر رفض وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "مرفوضة من المسؤول".

v   إغلاق: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر إغلاق وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "مقفلة من المسؤول".

v   طلب توضيح: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر طلب توضيح وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "طلب توضيح".

v   إحالة للمختص: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر إحالة للمختص وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "إحالة الى المختص"، حيث يقوم النظام بفتح قائمة تحتوي على بيانات الموظفين المعرفين في نظام شؤون الموظفين والذين لا زالوا على رأس عملهم.

v   في جدول سجل الشكوى/الإقتراح يعرض النظام جميع العمليات التي تمت على الشكوى/الاقتراح.