تظهر هذه الشاشة عند اختيار شاشة ادارة الشكاوى والاقتراحات من الموظف المختص من قائمة الخدمات كما في الشكل (4-5).

 

الشكل (4-5) يمثل شاشة ادارة الشكاوى والاقتراحات من الموظف المختص.

 

يتم من خلال هذه الشاشة تمكين المستخدم فيما يخص إدارة الشكاوى والإقتراحات من الموظف المختص، وعند الدخول الى الشاشة يقوم النظام بعرض قائمة (الشكاوى و الاقتراحات الحالية) يعرض فيها الشكاوى/الإقتراحات غير المنتهية و قائمة (الشكاوى و الاقتراحات الماضية) يعرض فيها الشكاوى/الإقتراحات المنتهية وتشمل البيانات التالية (مسلسل ، نوع الشكوى/الإقتراح ، من الموظف ، تاريخ تقديم الشكوى/الإقتراح ، حالة الشكوى/الإقتراح).

 

قد يرغب المستخدم بـ (رفض ، طلب توضيح ، إغلاق) شكوى/إقتراح معين وذلك بالضغط على زر الاختيار وبذلك يقوم  النظام بعرض شاشة فرعية كما في الشكل (1-4-5) وفيما يلي تبيان لهذه الحقول:

 

الشكل (1-4-5) يمثل شاشة فرعية من شاشة ادارة الشكاوى والاقتراحات من الموظف المختص.

 

v   من الموظف: يعرض النظام اسم الموظف مقدم الشكوى / الاقتراح.

v   تاريخ تقديم الشكوى/الاقتراح: يعرض النظام تاريخ تقديم الشكو ى / الاقتراح.

v   وصف الشكوى /الاقتراح: يعرض النظام وصف الشكوى / الاقتراح.

v   حالة الشكوى /الاقتراح: يعرض النظام حالة الشكوى / الاقتراح.

v   ملاحظات: يقوم الموظف المختص بإدخال الملاحظات.

v   رفض: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر رفض وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "مرفوضة من المختص".

v   إغلاق: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر إغلاق وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "مقفلة من المختص".

v   طلب توضيح: يقوم المستخدم بإدخال الملاحظات و الضغط على زر طلب توضيح وتلقائيا يقوم النظام بحفظ الملاحظات وتعديل حالة الشكوى/الإفتراح إلى "طلب توضيح".

في جدول سجل الشكوى/الإقتراح يعرض النظام جميع العمليات التي تمت على الشكوى/الاقتراح.