تظهر هذه الشاشة عند اختيار شاشة تسجيل اعتماد الطلبات المتأخرة من قائمة الطلبات والنماذج كما في الشكل (61-4).
الشكل (61-4) يمثل شاشة إعتماد الطلبات المتأخرة.
يتم من خلال هذه الشاشة القيام بإعتماد الطلبات المتأخرة التي تزيد مدة التأخير في اعتمادها عن قيمة الإعداد "الحد الأقصى لمدة التأخير في اعتماد الطلبات قبل إحالتها لصاحب الصلاحية الافتراضي" والموجود ضمن اعدادات مستخدمي النظام ، حيث يقوم النظام بعرض بيانات لطلبات الموظفين المتأخرة للمستخدم صاحب الصلاحية الافتراضي اعتماد الطلبات المتأخرة بنفس طريقة اعتماد طلبات الموظفين، ويعامل الطلب كما لو أن صاحب الصلاحية الأصلي (المدير المباشر أو المدير الأعلى أو صاحب الصلاحية) هو من قام باعتماد الطلب، وفيما يلي تبيان لهذه الحقول:
v نوع الطلب: يقوم المستخدم باختيار الطلب المراد اعتماده مع امكانية اختيار الكل.
v المرتبة: يقوم المستخدم باختيار مرتبة الموظفين المراد اعتماد طلباتهم مع امكانية اختيار الكل.
v من تاريخ: يقوم النظام بعرض تاريخ بداية فترة الطلب.
v إلى تاريخ: يقوم النظام بعرض تاريخ نهاية فترة الطلب.
v اسم الموظف: يقوم المستخدم بتحديد الموظف المراد اعتماد طلباته وذلك بالضغط على زر بيانات الموظفين حيث يقوم النظام بفتح قائمة تحتوي على بيانات الموظفين المعرفين في نظام شؤون الموظفين والذين لا زالوا على رأس عملهم ، وهذه القائمة تشمل ( رقم الموظف ، اسم الموظف) وعند اختيار الموظف يتم استرجاع رقم واسم الموظف.
v عند الضغط على زر بحث يقوم النظام بعرض الطلبات المراد اعتمادها في جدول تفاصيل البحث حسب محددات البحث بحيث يمكن للمستخدم صاحب الصلاحية بتحديد الطلب المراد اعتماده او رفضه ويشمل على البيانات التالية: (مسلسل، رقم الموظف، اسم الموظف، نوع الطلب، رقم الطلب، تاريخ بداية فترة الطلب، تاريخ نهاية فترة الطلب، المدة، حالة الطلب، سبب الرفض في حال كانت حالة الطلب مرفوض، السماح بترحيل الرصيد، عرض المرفق)
?ملاحظة: بعد الاعتماد تصبح طلبات الموظفين معتمدة من صاحب الصلاحية ويمكن إعداد القرار في شؤون الموظفين.