تظهر هذه الشاشة عند اختيار إعدادات مستخدمي النظام من قائمة الإعدادات كما في الشكل (1-2).
الشكل (1-2) يمثل شاشة إعدادات مستخدمي النظام.
يتم من خلال هذه الشاشة تمكن المستخدم فيما يخص ضبط إعدادات مستخدمي النظام كتحديد نوع المستخدم ونوع اسمه وإمكانية تغيير كلمة سر المستخدم وتحديد أيضاً الوقت اللازم لإخراج المستخدم عند توقفه عن العمل على النظام وفيما يلي تبيان لهذه الحقول:
v نوع المستخدم: يقوم المستخدم باختيار واحد مما يلي:
o ويندوز: يتم التحقق من اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به من خلال نظام الويندوز ، أي أن المستخدم الذي له صلاحية الدخول على الويندوز ستكون له صلاحية الدخول على البوابة ، ويتم التحقق من أسماء المستخدمين من Active Directory.
o موظفي نظام شؤون الموظفين: يتم التحقق من اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به من خلال قاعدة بيانات نظام شؤون الموظفين بحيث يجب أن يكون مستخدم البوابة معرف كموظف في نظام شؤون الموظفين.
o مستخدمي حزمة مدارحاسب: في هذه الحالة يجب أن يكون المستخدم الحالي معرف على قاعدة بيانات حزمة مدارحاسب كأحد المستخدمين الذي له صلاحية على أحد أنظمة الحزمة وبغض النظر عن إمكانية تعريفه كمستخدم على نظام الويندوز أو كموظف معرف في نظام شؤون الموظفين.
v نوع اسم المستخدم: في حال كان نوع المستخدم (موظفي نظام شؤون الموظفين) فقط ، حيث يمكن اختيار اما رقم الموظف او السجل المدني.
v إظهار رابط "نسيت كلمة السر": يقوم المستخدم بتحديد هل يظهر رابط نسيت كلمة السر أم لا في صفحة الدخول حيث يكون هذا الحقل مفعل فقط في حال كان نوع المستخدم ليس (ويندوز).
v تفعيل المستخدمين الذين يعاد تعيينهم تلقائياً: يقوم المستخدم بتحديد هل يسمح النظام بتفعيل المستخدمين الذين يعاد تعيينهم تلقائياً أم لا.
v تسجيل البريد الإلكتروني للموظف إجباري: يقوم المستخدم بتحديد فيما إذا كان تسجيل البريد الإلكتروني للموظف إجباري أم لا.
v تسجيل الدخول تلقائياً إلى البوابة اعتماداً على الـ Active Directory: يقوم المستخدم بتحديد فيما إذا كان تسجيل الدخول تلقائياً إلى البوابة اعتماداً على الـ Active Directory أم لا .
v الوقت اللازم لإخراج المستخدم عند توقفه عن العمل: يتم تحديد الفترة الزمنية بالدقائق التي سيقوم النظام بعدها بإخراج المستخدم من النظام عند توقفه عن العمل على النظام.
v إرسال رمز التحقق عن طريق: يتم تفعيل هذا الحقل في حال اختيار (نعم) لخيار (إظهار رابط نسيت كلمة السر في صفحة الدخول) ، وبذلك يستطيع المستخدم تحديد طريقة إرسال رمز التحقق إلى المستخدم والتي عن طريق البريد الإلكتروني أو رسالة نصية قصيرة (SMS).
v السماح للموظف المفوض بصلاحية غيره بتقديم طلب إجازة: يقوم المستخدم بتحديد هل يسمح النظام للموظف المفوض بصلاحية غيره بتقديم طلب إجازة ام لا.
v نص إقرار تعديل البيانات الشخصية (النسخة العربية): يقوم المستخدم بإدخال نص الإقرار بصحة تعديل البيانات الشخصية الذي سيظهر في طلب تعديل البيانات الشخصية (النسخة العربية).
v نص إقرار تعديل البيانات الشخصية (النسخة الانجليزية): يقوم المستخدم بإدخال نص الإقرار بصحة تعديل البيانات الشخصية الذي سيظهر في طلب تعديل البيانات الشخصية (النسخة الانجليزية).
v الحد الأقصى لمدة التأخير في اعتماد الطلبات قبل إحالتها لصاحب الصلاحية الافتراضي: يقوم المستخدم بتحديد الحد الأقصى لمدة التأخير في اعتماد الطلبات قبل إحالتها لصاحب الصلاحية الافتراضي.
v صاحب الصلاحية الافتراضي لاعتماد الطلبات المتأخرة: يقوم المستخدم بإدخال اسم الموظف المراد تعيينه كصاحب صلاحية افتراضي لاعتماد الطلبات المتأخرة، مع اتاحة امكانية البحث.
v حفظ: يتم بعد ضبط إعدادات مستخدمي النظام السابقة بالضغط على زر "حفظ" الموجود اعلى الشاشة ليتم حفظ التعديلات التي تم تعديلها حيث تظهر رسالة "تمت عملية التعديل بنجاح".