تظهر هذه الشاشة عند اختيار تسجيل طلب اجازة من قائمة الطلبات والنماذج كما في الشكل (28-4).
الشكل (28-4) يمثل شاشة تسجيل طلب قطع أو إنهاء إجازة.
يتم من خلال هذه الشاشة تمكين المستخدم فيما يخص إدخال طلب قطع أو إلغاء إجازة للموظف الحالي وإدخال كافة بيانات القطع أو الإلغاء ، حيث يقوم النظام بعرض صفحة تحتوي على بيانات قطع أو إلغاء الإجازة الخاصة بالموظف (المستخدم الحالي) من واقع طلبات القطع أو الإلغاء في بوابة الخدمة الذاتية (طلبات قطع أو إلغاء الإجازة التي لم تعتمد) أو الطلبات التي تم استكمالها في نظام شؤون الموظفين وهذه البيانات تشمل ما يلي: (مسلسل ، الرقم الخاص بالطلب ، رقم القرار ، حالة الطلب ، رقم الموظف ، اسم الموظف ، تاريخ بداية الطلب ، تاريخ نهاية الطلب)
قد يرغب المستخدم بإضافة طلب تسجيل قطع أو انهاء إجازة للموظف وذلك بإختيار نوع الاجازة من القائمة المنسدلة و الضغط على زر جديد حيث يقوم النظام بعرض شاشة فرعية كما في الشكل (1-28-4) وفيما يلي تبيان لهذه الحقول:
لشكل (1-28-4) يمثل شاشة فرعية لتسجيل طلب قطع أو إلغاء إجازة.
§ البيانات الرئيسية:
v تاريخ الطلب: يعرض النظام التاريخ الحالي الهجري كقيمة افتراضية بعد ضغط زر "جديد"، ولا يسمح بالتعديل عليه.
v جزء المستخدم: يستخدم هذا الحقل الخاص بالمستخدم في نظام شؤون الموظفين في حال كان ترقيم القرارات يدوي.
v الرقم الخاص للطلب: يعرض النظام رقم الطلب بعد الحفظ في حال كان الترقيم آلي، أما في حال كان الترقيم يدوي يقوم المستخدم بادخال رقم الطلب.
v رقم القرار الأصلي : يقوم المستخدم بإدخال رقم الإجازة الأصلي المراد قطعها أو إنهائها.
§ البيانات التفصيلية:
v تاريخ بداية الإجازة: يعرض النظام تاريخ بداية الإجازة المدخل رقمها في حقل القرار الأصلي تلقائيًا.
v مدة الإجازة: يعرض النظام مدة الإجازة المدخل رقمها في حقل القرار الأصلي تلقائيًا.
v تاريخ نهاية الإجازة: يعرض النظام تاريخ نهاية الإجازة المدخل رقمها في حقل القرار الأصلي تلقائيًا.
v تاريخ قطع الإجازة: يقوم المستخدم بإدخال تاريخ قطع الإجازة المدخل رقمها في حقل القرار الأصلي.
v السبب: يقوم المستخدم بإدخال سبب قطع الإجازة.
• عنوان الموظف خلال الإجازة: يقوم المستخدم بإدخال معلوماته خلال إجازته في الحقول التالية:
v العنوان: يقوم المستخدم بإدخال العنوان الخاص خلال الإجازة.
v رقم الهاتف: يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف الخاص.
v المرفقات: لإضافة مرفقات إلكترونية الى الطلب يقوم المستخدم بالضغط على زر "مرفقات" حيث يقوم النظام بفتح شاشة فرعية للمرفقات الإلكترونية بعرض فيها معلومات المرفقات كما في الشكل (2-28-4)، وفيما يلي تبيان لكل من الحقول الموجوده في هذه الشاشة :
o تحميل الملف: يقوم المستخدم بتحديد موقع واسم الملف المراد تحميله بالضغط على زر (Browse).
o نوع المرفق: يقوم المستخدم بإختيار نوع المرفق من القائمة المنسدلة (القيمة الافتراضية من النظام هي طلب).
o رقم المرفق: يعرض النظام رقم المرفق (القيمة الافتراضية من النظام هي رقم مسلسل).
o تاريخ المرفق: يعرض النظام تاريخ المرفق (القيمة الافتراضية من النظام هي التاريخ الحالي).
o موضوع المرفق: يقوم المستخدم بإدخال موضوع المرفق.
o الجهة الوارد منها: يقوم المستخدم بإدخال الجهة الوارد منها.
بعد الضغط على زر حفظ يعرض النظام معلومات المرفق الذي تم حفظة في جدول سير العملية حيث يشمل المعلومات التالية (الاسم، الحجم ،نوع المرفق ، رقم المرفق ، تاريخ المرفق ، موضوع المرفق ، الجهة الوارد منها) مع امكانية تعديل وحذف وعرض المرفق و الاطلاع على عمليات المرفق .
الشكل (2-28-4) يمثل شاشة إدخال مرفقات إلكترونية.
?ملاحظة: بعد حفظ الطلب لا ينقل هذا الطلب مباشرة إلى شؤون الموظفين إلا بعد اعتماده من الرئيس المباشر (من خلال شاشة اعتماد طلبات الموظفين التابعين لي إدارياً).