تظهر هذه الشاشة عند اختيار إدارة أنواع الشكاوى والاقتراحات من قائمة الإعدادات كما في الشكل (13-2).
الشكل (13-2) يمثل شاشة إدارة أنواع الشكاوى والاقتراحات.
يتم من خلال هذه الشاشة تمكين المستخدم فيما يخص القيام بإعداد أنواع الشكاوى والإقتراحات والتي يمكن للمستخدم التعامل معها عند تقديم الشكاوى والإقتراحات وتعريف الموظف المسؤول عن كل نوع ، وعند الدخول الى الشاشة يقوم النظام بفتح شاشة إدارة أنواع الشكاوى والإقتراحات حيث يعرض البيانات التالية (مسلسل ، وصف نوع الشكوى/الاقتراح ، إستخدام نوع الشكوى/الإقتراح ، درجة الأهمية ، الموظف المسؤول )، ولإضافة شكوى/إقتراح جديد يتم الضغط على زر "جديد "حيث يقوم النظام بفتح شاشة فرعية كما في الشكل (1-13-2) .
الشكل (1-13-2) يمثل شاشة إضافة/تحديث انواع الشكاوى و الاقتراحات.
وفيما يلي تبيان لهذه الحقول:
v وصف نوع الشكوى/الاقتراح باللغة العربية: يقوم المستخدم بإدخال وصف نوع الشكوى/الاقتراح باللغة العربية.
v وصف نوع الشكوى/الاقتراح باللغة الانجليزية: يقوم المستخدم بإدخال وصف نوع الشكوى/الاقتراح باللغة الانجليزية.
v إستخدام نوع الشكوى/الإقتراح: يقوم المستخدم بتحديد هل يتم استخدام الشكوى/ الإقتراح أم لا.
v درجة الاهمية: يقوم المستخدم بإختيار درجة الاهمية من القائمة المنسدلة حيث تعرض الخيارات التالية (أقل اهمية ، اهمية معتدلة ، مهم ، عالي الأهمية ، حرج جداً).
v الموظف المسؤول: يقوم المستخدم بالضغط على زر بيانات الموظفين حيث يقوم النظام بفتح قائمة تحتوي على بيانات الموظفين المعرفين في نظام شؤون الموظفين والذين لا زالوا على رأس عملهم ، وهذه القائمة تشمل (رقم الموظف ، اسم الموظف) وعند اختيار الموظف يتم استرجاع اسم الموظف.