تظهر هذه الشاشة عند اختيار مراحل اعتماد الطلبات من قائمة الإعدادات كما في الشكل (11-2).

 

الشكل (11-2) يمثل شاشة مراحل إعتماد الطلبات.

 

يتم من خلال هذه الشاشة تمكين المستخدم فيما يخص القيام بإنشاء مراحل اعتماد الطلبات في نظام بوابة الخدمة الذاتية، حيث يتم من خلال هذه الشاشة عرض أنواع الطلبات الممكن تسجيلها في البوابة ومراحل اعتمادها المعرفة سابقاً ان وجدت ، وفيما يلي تبيان لكل من البيانات في هذه الشاشة:

 

v    مسلسل: يعرض النظام رقم مسلسل للطلبات.

v    اسم الطلب: يعرض النظام اسم الطلب المراد تحديد عدد مراحل الاعتماد له.

v    عدد المراحل: يعرض النظام عدد مراحل اعتماد الطلب مع امكانية التعديل عليها.

v    اصحاب الصلاحية: يكون على شكل رابط عند اختياره يتم عرض بيانات الموظفين اصحاب الصلاحية حسب مراحل الاعتماد للطلب كما في الشكل (1-11-2).

 

الشكل (1-11-2) يمثل شاشة مراحل إعتماد الطلبات.

 

v    المرحلة: يقوم المستخدم بإختيار المرحلة المراد تحديد صاحب الصلاحية له وذلك من القائمة المنسدلة.

v    يقوم المستخدم بتحديد صاحب الصلاحية اما المدير المباشر او المدير الاعلى او مجموعة صلاحية وذلك باختيار المسؤول عن اعتماد المرحلة والضغط على زر اضافة ، و في حال تم تحديد مجموعة صلاحية يقوم المستخدم بإختيار اسم الموظف وذلك بالضغط على زر " بيانات الموظفين" حيث يقوم النظام بفتح شاشة فرعية يعرض فيها جميع اسماء الموظفين و اختيار شرط التصفية من القائمة المنسدلة التي تعرض عناصرها شروط التصفيه التي تم تعريفها في نظام شؤون الموظفين.